منتدى يبحث في مواضيع التجارة الإلكترونية


    آخر أخبار التجارة الإلكترونية

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 23/12/2009

    آخر أخبار التجارة الإلكترونية

    مُساهمة  Admin في الأربعاء ديسمبر 23, 2009 4:00 am

    آخر أخبار التجارة الإلكترونية
    انتشر يوم الاثنين 26/1 برنامج ضار ( فيروس ) أدى إلى التسبب في إبطاء عمل الشبكات وجعل أجهزة الكمبيوتر الشخصية أكثر عرضة للهجوم.
    وهذا الفيروس هو من نوع دودة الكمبيوتر وهو أحد تفرعات (ميميل Mimail) وقد أطلق عليه لقب (نوفارج Novarg) وتظهر الإصابة بالفيروس عادة على هيئة رسالة خطأ في البريد الإلكتروني ويتصل بالرسالة ملف تنفيذي يستطيع القيام بإرسال 100 رسالة في غضون 30 ثانية. كما يقوم هذا الفيروس بإدخال برنامج يؤدي إلى إمكانية التحكم في جهاز الكمبيوتر عن بعد.
    وتحمل الرسالة الحاملة للفيروس عنوان مجموعة من العناوين العشوائية مثل (نظام تسليم البريد) أو (اختبار) أو (فشل تسليم البريد ).
    وتحمل متن الرسالة الملف القابل للتنفيذ ورسالة تقول إنها تحتوي على عبارات مشفرة وترسل على هيئة مرفق ثنائي. وقد أصابت هذه الدودة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 95 و98 وME وNT و200 وXP.
    وقد أشارت مؤسسة (سيمانتك) إلى أن الفيروس مجهز ببرنامج يستطيع اقتفاء أثر كلمات المرور وأسماء المستخدمين من خلال تتبع الضغط على لوحة المفاتيح.
    وقد أصاب هذا الفيروس الكثير من المواقع الشهيرة مثل موقع مؤسسة SCO.
    وقد أشار ميكوهيبونين، مدير بحوث مكافحة الفيروسات بمؤسسة (إف سيكيور) بهلسنكي إلى أن هذا الفيروس قد انتشر على مستوى العالم على الرغم من أنه كان أكثر انتشاراً في الولايات المتحدة. وأضاف أن الفيروس بدأ في منطقة شرق أوروبا ولكن التوقيت الزمني لاستخدام البريد الإلكتروني حال دون انتشاره على نحو موسع.
    حيث إن الفيروس بدأ في الحادية عشرة مساءً بتوقيت شرق أوروبا ولكن في الولايات المتحدة ظهر في منتصف يوم العمل مما أدى إلى سرعة انتشاره قبل التنبه إليه.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 5:08 pm